بسيوني..  صاحب الرقم القياسي لأسرع هاتريك في العالم

عبدالحميد بسيوني
عبدالحميد بسيوني

هو أحد العلامات البارزة في تاريخ كرة القدم المصرية أبن كفر الشيخ الذي عاش طفولته وصباه في القرية المصرية قبل أن ينتقل إلى العاصمة ويستقبله نادي الزمالك ويكون عند حسن الظن ويبدع ويخلص ليحقق الإنجازات والبطولات، أنه عبدالحميد بسيوني الذي يحتفل اليوم12 مارس بيوم ميلاده.

  
ولد   بسيوني في  12 مارس 1972 ، بمحافظة كفر الشيخ ، بدأ رحلته مع كرة القدم   باللعب لفريق كفر الشيخ بالدرجة الثانية وأظهر موهبة كبيرة في مركز رأس الحربة ولكنه ظل مغموراُ بالدرجة الثانية حتى التقطته أعين كشافي  نادي الزمالك في صيف 1997 وقاموا باستقدامه بعد أن اصبح هداف لدوري الدرجة الثانية آنذاك.
وفي أول مواسمه  في صفوف  الزمالك بالدوري الممتاز  فاجيء الجميع وحجز مركز أساسي بفريق الزمالك وحصل على لقب هداف الدوري برصيد 15 هدفاُ وذلك بموسم 1997/1998.
واستمر بسيوني أحد الأسماء الهامة بالقلعة البيضاء وحقق 4 بطولات مختلفة مع الفريق وهي بطولة الدوري المصري عام 2000/2001 وبطولة الكأس في 1998 بالإضافة البطولة الأفروآسيوية للأندية 1998 وكأس أفريقيا لأبطال الكؤوس 1999/2000 وسجل فيها بسيوني 5 أهداف كان أهمها بمباراة النهائي أمام كانون ياوندي الكاميروني.

اقرأ أيضا| في ذكرى ميلاده.. «دروجبا» صانع التاريخ مع تشيلسي

 

ثم انتقل بسيوني إلى فريق الإسماعيلي رفقة مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال محمد بركات وإسلام الشاطر وعمرو فهيم وجون  وحققوا ببطولة الدوري المصري وانتزعها من بين أنياب الأهلي والزمالك في منافسة ثلاثية موسم 2001/2002.
وأحرز بسيوني رفقة الدراويش 21 هدف في موسمين فقط بالدوري المحلي وهدف أفريقي ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.


 
وأصر حلمي طولان المدير الفني لفريق حرس الحدود الصاعد للدوري المصري حديثاُ في عام 2003  على تعاقد إداراة  النادي معه ليصبح ضمن فريقه ويقوده بخبرته ليصبح أحد الأسماء الصعبة بالدوري المصري.
ولعب بسيوني لستة مواسم رفقة فريق حرس الحدود أحرز فيها 30 هدف .
تم تكريم بسيوني من الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1999 لكونه حطم الرقم القياسي بتسجيله 3 أهداف في 117 ثانية مع منتخب مصر ضد نامبيا في تصفيات كأس العالم 2002.

حقق بسيوني 4 بطولات لكأس العالم العسكري وبطولتي أفريقيا وحصل على لقب هداف كأس العالم العسكري 2001.


وبصفة عامة أحرز بسيوني 71 هدف في بطولة الدوري المصري الممتاز و13 هدف ببطولات أفريقيا
وفي مجال التدريب لا بزال امامه الكثير ليقدمه وكان من أبرز انجازاته في موسم 2021 
أن قاد طلائع الجيش للتتويج ببطولة السوبر المصري  بعد تغلبه على النادي الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية.